نزيل-ي نسخة الجوال وتصفح-ي مانشوفوش على الفور

لنبقى على اتصال

Contact@manchoufouch.ma
74 41 67 37 5 212+
22 ، شارع جبل موسى ، شقة 11 أكدال ، الرباط ، المغرب

قصص

هذه مساحة يمكنك من خلالها التعبير عن نفسك بحرية ومشاركة قصصك وتلهم ـ ي نفسك من القصص الأخرى.
نحن في الإستماع ، بدون حكم أو عتاب.

لماذا التبليغ ؟

تبليغك هو صوتك في كل مرة تبلغ.ين ترفع.ين صوتك ضد العنف والمضايقة. اليوم لدينا الفرصة لإدانة كل ما أصاب مجتمعنا ووضع حد له.
ببلاغك ستسمح.ين لصناع القرارات بإدراك خطورة الموقف، واتخاذ الخطوات اللازمة حتى لا يستطيع أحد التحرش دون عقاب.

كيف تبلغ.ي

طلب المساعدة إذا لزم الأمر

في نهاية بلاغك ستتاح لك الفرصة للاتصال بالجمعية مباشرةً ، والتي ستتدخل معك لاتخاذ الخطوات اللازمة ضد المهاجم وفقًا لموقفك.

ملء الاستمارة

املأ.املئي الأجزاء المختلفة من استمارة التبليغ التي تحتوي على معلوماتك أو معلومات الشخص المعتدى عليه.ا ، ومعلومات المعتدي.ة وكذلك المعلومات المتعلقة بالاعتداء.

التسجيل

إذا كنت قد تسجلت من قبل، ما عليك سوى النقر على زر “الدخول” للولوج إلى استمارة التبليغ. إذا لم تكن-تكوني مسجلاً-مسجلة ، فانقر.ي على زر التسجيل وأدخل.ي معلوماتك للولوج إلى استمارة التبليغ.

معلومات الأسبوع 

رغم حظر زواج القاصرين في المغرب منذ عام 2004 ، إلا أنه تم منح أكثر من 25000 استثناء قانوني وبالتالي تزوجت أكثر من 40.000 فتاة دون السن القانونية في عام 2018.

كجزء من تحسين القانون 103-13 بشأن العنف ضد النساء ، تريد جمعيات حقوق النساء وحقوق الإنسان إنهاء هذا الاستثناء. وأطلقت حملة في مارس 2019 لطلب مراجعة المدونة التي ستسمح بإلغاء هذا الاستثناء.
في فبراير 2019 ، كانت الزيجات العرفية لفاتحة تنتهي صلاحيتها. ومع ذلك ، لا تزال هذه الممارسة شائعة في المناطق الريفية وتديم زواج القاصرين ، أكثر من 94 ٪ منهم من الفتيات.

مراسلة إخبارية

اشترك.ي معنا على المراسلةالاخبارية, و كن.كوني على علم بجميع أخبارنا

مراسلة إخبارية